تأدية فيراري في تجارب خيريز مدعاة قلق للمنافسين
من قبلbeinsports
شكّلت التأدية المميزة والقوية من فريق فيراري في التجارب الشتوية الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد الموسم 2015 والتي جرت في خيريز قلقاً للفرق المنافسة، حيث اعتبروا أن الفريق الإيطالي حقّق تقدماً كبيراً فاق التوقعات خلال العطلة الشتوية الأخيرة.
وتمكن سائقا الفريق سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن من تسجيل التواقيت الأسرع على الحلبة الإسبانية، وتصدرا قائمة الواقيت في ثلاثة أيام من اصل أيام التجارب الأربعة.
> تجارب خيريز الشتوية بعيون خليل بشير
هذا الأداء الجيّد من فريق فيراري خلال التجارب، دفع البعض للتساؤل حول ما إذا كان الفريق قد تطوّر فعلاً مقارنةً بالموسم الماضي، أو أن تواقيته السريعة سُجّلت مع نسبة قليلة من الوقود في السيارة.
حيث أعلن سائقا فريق ريد بُل دانيال ريكياردو وفريق ويليامز فيليبي ماسا أنه لا يمكن استبعاد فيراري من دائرة المنافسة.
> هل استعاد فعلاً فريق فيراري عافيته؟
ويعتقد كلا السائقين أن استمرار الفريق الإيطالي في تقديم هذا المستوى في تجارب برشلونة المقبلة، سيجبرنا على إعادة التفكير حول قدرات سيارة أس أف 15- تي لموسم 2015.
وقال ريكياردو: “نحن حذرون من عدد اللفات التي قام فريق مرسيدس بإكمالها خلال تجارب خيريز، كما أننا متخوفون من التواقيت السريعة التي تمكن فريق فيراري من تحقيقها أيضاً”.
“كنا نتوقّع هذا الأداء من مرسيدس، لكن ما لم يكن في الحسبان هو ظهور فريق فيراري بهذا المظهر القوي”.
“حتى الآن، تبدو فيراري قوية، لكنه ما يزال من المبكر استخلاص أمور واضحة من التجارب الأولى، خصوصاً وأن درجة حرارة الحلبة في خيريز كانت متدنية مقارنةً بنسب درجات الحرارة في سباقات الموسم المقبل”.
“اعتقد أن تجارب برشلونة المقبلة ستعطينا فكرة أوضح ومقرّبة أكثر عن الأمور، ولكن على ما يبدو أن فريق فيراري يظهر بحالة جيدة”.
من ناحيته، وافق ماسا على كلام ريكياردو، معتبراً أنه في حال تمكّن فريق فيراري من خوض تجارب ناجحة في برشلونة على غرار تلك التي خاضها في خيريز، فهذا يعني أن الفريق قد تحّسن بالفعل.
وقال ماسا: “لا نزال في التجارب الشتوية الأولى من الموسم الجديد، لذا فالطريق ما زالت طويلة”.
“أعتقد أنه لو تمكن فريق فيراري من الإستمرار في تسجيل تواقيت سريعة في برشلونة، فعندها يمكننا القول أن قدرات سيارتهم الجديدة جيدة. لكن ما زال من المبكر الحديث عن ذلك”.
هذا المقال مزود من autosport.me .2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع أوتوسبورت الشرق الأوسط
مواضيع ذات صلة